الثلاثاء، 24 يونيو 2008

أدمنت الوجع

أدمنت الوجع

أتعلمين؟ ربما يوما .... أعود

* * * * *

تلقيت مكالمة من صديق لي يدعوني إلى حفل تكريمه
اكتشفت وأنا أجلس في الحفل أن صديقي دعاه كما دعاني
وددت لو ذهبت للجلوس بجواره
بعد انتهاء الحفل
عرض عليّ صديقي توصيلي بسيارته مثلما عرض عليه
ولأن صديقي كان يصطحب زوجته .. فكان علينا أن نجلس سويا على الأريكة الخلفية
ولأن صديقي سيارته صغيرة كان علينا أن نتجاور بعض الشيء
تمنيت للحظة أن تهتز السيارة حتى يتسنى لي أن ألمس يده
ولأن عينيي لم تفارق يده .. فقد شعر بنيتي في ذلك
فقرر أن يبدو مشغولا وأخرج مفكرة صغيرة وحملها بين يديه
أخذ يعيد النظر فيها مرات ومرات وكلما انتهت بدأ ثانية
قلت بصوت خفيض :
- هل لي أن ..............
- لماذا ؟
بصوت أخفض قلت :
- أود أن أراها
- تفضلي
أمسكت بالمفكرة وأنا لا أعلم ماذا سأفعل بها .. الآن أصبحت يده خاوية
ولأنه يعلم ................
ولأنه لا يبحث عن ما أبحث عنه
فقد أمسك شيئا آخر بيده .. هاتفه وأخذ يعبث به
أردت أن أسحق هذا الهاتف .. لم انتظر ..
- " ممكن أمسك إيدك ؟ "
لم ينظر إلى حتى ، وإنما أشار برأسه نفيا
لن أقوم بوصف مشاعري في تلك اللحظة
ولكني التزمت الصمت لبعض الوقت
توقفت السيارة ، وترجلنا منها
وافق أن نجلس سويا في مكان كنا نرتاده بالأمس البعيد
بالرغم من مرور وقت ليس بقليل إلا أنني لازلت أبحث عن وجعي
- " هتضايق لو مسكت إيدك ؟ "
كانت هذه أول مرة يرفع عينيه إليّ
- " لأ "
تسللت يدي بحركة بطيئة لتلتف حول أصابعه ثم احتضنت كفه كله
كلمات قليلة جمعتنا لبعض الوقت
عن صديقنا وزوجته وكيف هي حياتيهما
لم أدرك أنه سحب يده من بين أصابعي إلا حينما نظر إلى ساعته التي يرتديها في نفس اليد ثم نظر إلىّ نظرة من نوع ال " يكفي هذا "
قال لي :
أتعلمين؟؟ ربما يوما .... أعود
وضحكت

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

تعلمين
اظنك تعلمين
اراك دوما بين سطورك زهرة استعصى عليها التفتح فاستعصت على الذبول
هاب الكبر ان توصفين به ليأخذ منك سنين العمر الرقيقه
وهابت الطفولة الا تتسع لما بك فكنتى بين الاثنتين اجمل ما فيهما
كبر فوق كل صغيره
وطفولة بمعنى اوسع ( ربما واوضح )
تألقى دوما يا رانا الجميله
واتركى للخطوط رسمتها القدريه
صديقك
أحمد الشاعر

حسن أمين يقول...

كويسة

Rannon يقول...

أسلوبك وإحساسك عاليين قوي

مدونتك رائعة
تحياتي

أسما عواد يقول...

اعجبتني جرأة المبادرة التي لا تمنحها العقول لامرأة تمتلك مشاعرا يمتلكها جميع البشر
لك تحياتي وشكري

Unknown يقول...

لقد مر من هنا


جاااااااااااااااامده جدا يارنا